أصبحت جمعية “وجبة لكل تونسي”، Un Repas Pour Chaque Tunisien”من أشهر الجمعيات الخيرية وأكثرها مصداقية، لكن مناضليها ومؤسيسيها ما انفكوا يبرهنون أن هدفهم أعمق وأنبل من ذلك بكثير.

رغم حداثة نشأتها(في 2014)، اعطت هذه الجمعية الكثير لل”توانسة”، من مراكز الإفطار الجماعي بالمنيهلة، إلى الوجبات المقدمة إلى الأمهات العازبات مرورا بدروس الدعم، ومؤخرا التكفل ب-3 مطاعم مدرسية في ولاية الكاف.

يلاحظ المتتبع لأعمال هذه الجمعية، أن مساعدة الآخرين تكتسي أبعادا أخرى غير تلك التي نعرفها. في مراكز الإفطار الجماعي مثلا، نكاد نجزم أن سر النجاح يكمن في طريقة تقديم الطعام وطريقة التواصل مع المنتفعين أكثر من الإطعام في حد ذاته. آخر ما جادت به الجمعية، يترجم فعلا رؤيتها البعيدة والبناءة. فالتكفل بمطاعم مدرسية، تتجاوز اهدافه “إطعام الجياع” و “سد رمق المحتاجين”. ترمي الفكرة إلى الرهان على هؤلاء الأطفال لتلقي تعليم جيد وبناء مستقبل الوطن. نعلم جميعا أن كل الإعتمادات التي نضعها للتعليم تذهب سدى إذا ما كان التلميذ جائعا، فلا تنفع حينها كل الطرق البيداغوجية والوسائل التعليمية.

كل، له الحق في كل شيء

توزع الجمعية إلى حد الآن، 350 وجبة يوميا إلى 5 مدارس ( 2 في العاصمة و-3 في الكاف)، بالإضافة إلى وجبات الإفطار التي توزع إلى الجمعيات و حفلات الإفطار التي تقام يوميا بالمنيهلة.

يبدو أن هدف الجمعية البعيد والذي تحمله في اسمها بدأ يتحقق أو على الأقل يتبلور شيئا فشيئا. يرمي إياد تاج وهاجر بن الشيخ، وفريال التليسي وغيرهم من رواد الجمعية إلى توفير الطعام الساخن إلى كل تونسي محتاج حتى يتمكن التلميذ من الدراسة وتتمكن الأم العزباء من الإعتناء بمولودها ويتمكن المسن من الحفاظ على كرامته لبقية عمره.

وجبة لكل تونسي، ليس مجرد إطعام بل تأسيس لوطن

 

نظرا لتفاعلاتكم مع ما ننشره حول الجمعيات الخيرية نضع على ذمتكم سبل التواصل مع جمعية “وجبة لكل تونسي” :

الهاتف : 22245005
الحساب البنكي : RIB :12 072 0000093005388 28

الموقع على الانترنات : https://www.urpct.tn/
البريد الإلكتروني : urpctunisien@gmail.com
Vu par Hajer Ben Cheikh BenGhorbal à 13:58

 

يمكن أيضا التبرع بواسطة تطبيقة على الهاتف الجوال :

 

تعليقات