أصدر البنك المركزي التونسي ورقة نقدية جديدة من فئة 20 دينارا عن أن يتم تداولها بالتوازي مع الأوراق المالية ذات نفس الفئة التي تستعمل حاليا.

تحمل الورقة النقدية الجديدة، في وجهها الرئيسي، صورة للزعيم النقابي فرحات حشاد (1914/1952). وقد كتب في أعلى الورقة “البنك المركزي التونسي”، باللغة العربيـة، وتحته قيمة الورقة النقدية بلسان القلم باللغة العربية.

في النصف الأسفل للورقة وعلى مستوى الحافة اليمنى واليسرى توجد علامة لضعاف البصر وتتمثل في ثلاثة خطوط أفقية متوازية بارزة يمكن تحسّسها بالأصابع.

كما أكد البنك المركزي التونسي، اليوم “أن طباعة ورقة نقدية جديدة من فئة 20 دينارا ليس له علاقة بمسألة التضخّم المرتفعة التي تعرفها البلاد. من جهتها افادت وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذا الإصدار يهدف إلى تعزيز مخزون البنك من الأوراق النقدية باعتبار أن الأوراق النقدية لا يمكن تداولها أكثر من 3 آو 4 سنوات.

كما أكد نفس المصدر أن هذا الإيصدر يتنزل ضمن برنامج أقر منذ سنة 2011, يهدف إلى تغيير الأوراق النقدية التي تحمل رموز النظام السابق و تكوين مخزون احتياطي من الأوراق النقدية يكون متوفرا على الدوام للاستجابة للطلبات العادية وكذلك لكل طارئ؟

تعليقات