بلاغ صحفي  

أعلنت  الشركة البترولية النوريجية ” Panoro Energy ASA ” عن سعادتها بانتهاء إجراءات اقتناء مؤسسة ” OMV Tunisia Upstream GmbH  ”  وتوابعها التونسية النشيطة مثلما أكّدته بلاغاتها الصحفية السابقة .

وتملك ” Panoro Tunisia Production AS ”  مساهمة غير مباشرة لما قدره 49 بالمائة  في خمسة حقول لإنتاج النفط في تونس مع احتياطي صاف مثبت ومحتمل يقدّر بنحو 8.1 مليون برميل منذ 1 جوان 2018  وإنتاج صاف حاليا يقدر بنحو 2000 برميل يوميا بالنسبة إلى ” بانورو ” انطلاقا من 14 بئرا .

ومن جهة أخرى تملك ” بانورو ” بصفة غير مباشرة أيضا 50 بالمائة من أسهم شركة ” Thyna Petroleum Services SA  ”  المعروفة اختصارا باسم ” TPS ” وهي شركة استغلال منتصبة بتونس وتتمتع بخبرة كبيرة في الميدان .

وفي هذا الإطار صرّح ” جون هاملتون ” الرئيس المدير العام لشركة ” بانورو ” قائلا : ” إننا في قمة السعادة بعد أن أنهينا إجراءات الاقتناء في تونس . ويندرج هذا في إطار استراتيجية بانورو المتمثلة في مواصلة بناء شركة عالمية مستقلة للاستغلال والإنتاج يكون تركيزها على إفريقيا . وتعتبر تنازلات “ TPS ” أصولا  تنتج  بترولا عالي الجودة  وتتميّز بنسب ضعيفة للهبوط وعتبات للانتاجية وهي تدار بشكل جيّد وتوفّر إمكانيات كبيرة للزيادة في الإنتاج . وبالإضافة إلى ذلك نحن متشوّقون للعمل مع الشركة التونسية للأنشطة البترولية ” ETAP ”  ومع فريق الخبرة التابع لمؤسسة “ TPS ” وكافة الأطراف  المتداخلة  والمعنية  بعملية الإقتناء . ومع شركائنا الاستراتيجيين ” Beender Petroleum ”  و “ Mercuria Energy ”  سنعمل على بلوغ أهدافنا  الطموحة للنموّ  في البلاد وتحسين قيمة معاملاتنا على المدى القصير والمدى الطويل .”.

تعليقات